الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

أراضي الإسكان “المميزة” لـ”الفقراء” و”الأرامل”

منذ 11 سنة
24
6504
أراضي الإسكان “المميزة” لـ”الفقراء” و”الأرامل”
الرياض

كشف عضو لجنة الإسكان بمجلس الشورى الدكتور طارق فدعق عن توجه لمناقشة مقترح بأن تمنح مميزات الأراضي الممنوحة من وزارة الإسكان للمعاقين والأرامل والفقراء وأبناء الشهداء، وذلك من مواقع وواجهات الأراضي والمساحات وغيرها من المميزات، وكل ما كان المستفيد ظروفه المعيشية صعبة زادت تلك المميزات وأعطي الأولوية في الترشيح. ويأتي ذلك في وقت نفت فيه مصادر في وزارة الإسكان لـ”الوطن” صحة ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي من بدء التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين “أرض وقرض” والمخصص للسكن، مبينة أنه مازال الوقت مبكرا، وخلال الأشهر القليلة القادمة سيتضح متى الموعد، حيث إن الوزارة تعكف حاليا على تحديد آلية الاستحقاق وغيرها من الإجراءات المرتبطة بالبرنامج.

وقال فدعق:”ما يعجبني في وزارة الإسكان أنها تحدد عملها بوقت زمني، وهذا مهم، وسيتبع المهلة المحددة لإنجاز الاستحقاق وغير ذلك من الشروط والمحددة بـ 12 شهرا عدة اجتماعات ستركز على آلية التوزيع ومن يستحقون.

وأضاف:” في أي موقع للأراضي عند تقسيمها تكون هناك مواقع جيدة ومميزات لكل موقع، وهو ما يجب أن تراعيه وزارة الإسكان، وهذا ما يجب أن تناقشه خلال الفترة القادمة من منح المميزات لأصحاب الدخول الضعيفة والأرامل والمطلقات وأبناء الشهداء. وكلما كان المستفيد قادرا وصاحب مرتب جيد قلت المميزات”.

وأشار فدعق بحسب “الوطن ” إلى أن هناك مشكلة كبرى تواجه الآلاف من المواطنين عقب خروج البرنامج، وهي شرط إسقاط من يملكون أراضي من البرنامج السكني، فهناك أراض لا يقدر ثمنها بـ20 ألف ريال، وبعيدة عن النطاق العمراني، وبعضها زراعية وموروثة ولا تصلح للسكن، فهذا يحرمهم من العدالة بالاستحقاق السكني، وهذا ما يجب أن يؤخذ بالاعتبار خلال الفترة القادمة، مضيفا: “أعتقد أن وزارة الإسكان تضع هذا الأمر في اهتماماتها”.

التعليقات

أ
أبوزايد محمد عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

فهناك أراض لا يقدر ثمنها بـ20 ألف ريال، وبعيدة عن النطاق العمراني، وبعضها زراعية وموروثة ولا تصلح للسكن، فهذا يحرمهم من العدالة بالاستحقاق السكني، وهذا ما يجب أن يؤخذ بالاعتبار خلال الفترة القادمة، مضيفا: “أعتقد أن وزارة الإسكان تضع هذا الأمر في اهتماماتها”.

مهمه جدا هذه النقطة ولابد من وزارة الاسكان أخذها بعين الاعتبار.

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 566 منذ 11 سنة

المفروض انها تصرف لهم اﻷراضي القريبه من اﻷحياء والمميزه لهؤلاء الفئات اضف على ذلك ذوي الدخل المنخفض..
مو مثل خبر امس تصرف لذوي الدخل المرتفع وكأنهم يريدون إثارة فتنه وتفرقه وغيرها من المشاكل بين الشعب وغير ذلك..!!؟

ع
عياض عدد التعليقات : 138 منذ 11 سنة

90% من الشعب من الطبقة الفقيرة . شكله هذا العضو ما عنده علم بتوسع فوهة طبقة الفقراء .

ل
لنا الله عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

كلاااااااام فااضي

بمووت وانا مااشفت ارضي

ص
صدى ينقص ويزيد عدد التعليقات : 302 منذ 11 سنة

الاكيدان ام الايتام لهاالحق بالافضليه ولانحسداحد والله يبارك لكل مسلم بمااعطاه ويهنيه بمانزل ويسترعليه ويوفقه
لاكن يعني انابعدانتظار20سنه ابسكن بجفره ودين اسدده باقي عمري كان الله كتب لي عمرطويل==الله يرزقناواخوانناالمسلمين ولايحيجناالالوجهه الكريم

ر
ربي يامرهم ويوافقون عدد التعليقات : 66 منذ 11 سنة

احسن مقترح وافضل مقترح فيما يخص البنيه التحتيه ( الاسكان للفقراء والارامل والمعاقين وابناء الشهداء ) ربي يوفقكم فيه صحابي جليل رضي الله عنه قراءت عنه وهو ان ياخد من الاغنياء للفقراء ومن الكبير للصغير وان يقدمهم علي غيرهم شي جميل ومقترح قمه الروعه كفايه الاغنياء متخمون متورمون منتفخي البطون وهولاء الفقراء لوتسوي تحليل دم عشوائي تلقاء فيه ياسكر ياظغط ياشحوب واصفرار بالوجهه يافقر دم ناقص عن الطبيعي يانقص فيتامينات وربما تخلعت اسنانهم قبل سن الثلاثين ربما بسبب الامراض اونقص الفيتامينات بسبب سوء التغديه وقله (دات اليد ) وايضا عدم التعرض لاشعة الشمس لمدة 3 ايام بلاسبوع ربع ساعه المجوع الاسبوعي 45 دقيقه اسبوعيا للحصول علي فيتامين د الله يوفقك يافدعق وعلي الله يوافقون مو مثل قديما ناس علي ش 40 وناس 30 وناس 20 وناس 10 وناس علي شارع 8 متر (الفقراء اولا واصحاب الظروف ) والمتخمون والمستطيعون ثانيا وانشاء الله اننا بالمسار الصحيح وربي يوفقكم

ا
الصدق منجاه عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

الارامل والمطلقات والمعاقين .يستاهلون كل خير .اول شي مهضومه حقوقة راتبهم الشهري 800ريال.ما تكفي مشاوير .وبعد نظام البلديه الجديد لايمكن بيع المنحه.الناس محتاجه فلوس كل شخص له حاجه في نفسه.واذا كان اعتمدوا .يوزع مجانا ولايباع.نقول لاخير في منحه يتبعها اذى….جوع كلبك يتبعك

ا
العظيم عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

بم بم والله كلام كلام نبي نشوف على ارض الواقع الشبوك ما خلت شي وما بقي الا حنا يشبكونا ويبيعونا لن تروا النور في ظل هذه الاوضاع يجب ان يكون هناك اصلاح حقيقي واقعي لماذا ناس لهم مخصصات بمئات الالاف ويسكنون القصور ولهم خدمات وميزات ونحن نعيش فقراء نعامل اذلاء عبيد ولا سكن ولا ينعكس علينا خير بلدنا؟ سؤال للشعب الى متى هذا السكوت عن الحق لماذا هذا الخنوع

س
سالم١ عدد التعليقات : 178 منذ 11 سنة

هي واضحة مايبغالها كلام زي الاوامر الي قبلها
الامر يجي لكل الشعب .ويبدء التفنيد في البدايه ارامل وايتام وبعدين يحدد عمر المستفيد وبعدين قطعه واحده لكل عائله والي ملتحق باالضمان مايستحق ولي استلم حافز مايستحق والي في التأمينات مايستحق والي حي مايستحق ويروحو يوزعوها على الاموات واولاد التجار وصلى الله على محمد….

تسأل عن الحال هذا هو الحال

س
سعودي ياوطني عدد التعليقات : 403 منذ 11 سنة

وربي في هذا اليوم احلف وانا متوقع وصادق مانشوف ولانحلم بسكن لو فيه شمس كان امس وريحونا من الطبطبه والكذب

ا
ابو ممدوح عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

منح مميزات الأراضي الممنوحة من وزارة الإسكان للمعاقين والأرامل والفقراء وأبناء الشهداء، وذلك من مواقع وواجهات الأراضي والمساحات وغيرها من المميزات،
بعد هذا المقترح الجيد اتمنى ان تكون القرعة فيصل بين الجميع ولله ملك السماوات والارض

ه
هلالي عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

الاخ مزوح وتروح اعجبني تعليقك اختصرت كثير من الكلام علي يعطيك العافيه

ب
بو عدد التعليقات : 748 منذ 11 سنة

حاس ان مارح يجيني ارض
ماتعًودنا منهم حاجة حلوة

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

يا اخى ..يستخفون بعقولنا بهذه الشعارات ويستدرون عواطفنا مع انهم يعرفون اننا لا نصدقهم ويعرفون اننا نعرفهم انهم لن يعملون شىئ فى شان الاراضى التى محجوزة اساساً للبعض الان فى مقاعد الدراسة وبعد تخرجهم يحصولن على الشبوك ، امس كنت فى شمال ابحر مدينة جده والله شاهد اننى شاهدت ارض على شاطى البحر طولها تقريباً من الشاطى الى الشارع العام 3 كيلو متر وعلى الشاطى 2 كيلو متر ويجاورها العديد من الاراضى مطوقة البحر بأسوار مثل القلاع العثمانية التى بنيت قبل مئات السنين و مساحاتها نفس الشى او قريبة منها ؟؟؟؟؟!!

ا
انا فيه شغل نظافه مجلس شورى عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

صديق هذا مجاس شورى كله خربان سيم سيم مخ بقره
كله اكل فلوس اكل خروف اكل بنزين ديزل كله خساره صديق
هذا نفر كله بنك مليان فلوس وبيت كبير واراضي كثير ومواطن سعودي مسكين

ا
الله يحفظك عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

أجل على هذا الكلام كل المواطنين بياخذون

ف
فيصل عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

يااخي اعطوا الناس فلوس وهم يبنون لانفسهم. مانبي احد يسويلنا مستوطنات خلاص ملينا ابائنا الي اشتغلوا وكدوا ٣٠ سنه ماقدروا يبنون بيوت شلون احنا نبني

ه
هلالي عسل عدد التعليقات : 558 منذ 11 سنة

اهههههه وتستمر الحياااااه ويستمر التشويت بالمواطن الضعيف ,,, اللهم ارزقني رضاك والجنه اميييين

ك
كوووودالكريم عدد التعليقات : 102 منذ 11 سنة

ومازال الوقت مبكر صفقني اذا جاء شي اجل كل هالسنيين والوقت مبكر اقول أيها الشعب ردد ياليييييييييييل مطولك ويستمر التمغيط

آ
آخر روقآآآآآآآآآآآآآآآآن عدد التعليقات : 81 منذ 11 سنة

الحين بيطلعون كل اقارب المسؤلين اما ارامل ولا من ذوي الاحتياجات الخاصه ولا شهداء

وكل هالتزوير عشان يسيطرون كعادتهم على الاماكن الحساسه والمهمه

حسبي الله ونعم الوكيل

ب
بـديـلـــة فــي قـلب اًلـحــدث عدد التعليقات : 171 منذ 11 سنة

واخيراَ ، وفي عام ” 2013 ” طلع شيء مميز وللفقراء !
يارب كل واحد يطلع له ارض مطورة على اربع شوارع ، وجنبها نادي ، وسوبرماركت كبيرة ، وحديقة ومستوصف وصيدلية ـ اممممم شكلي نسيت شيء .. ؟

غ
غريب عدد التعليقات : 2436 منذ 11 سنة

انا متأكد انكم كاذبون وكلها سنه ونشوف كذبكم لفين رح يوصلكم .
اخواني المواطنين وبصدق بعد السنه بيقولون باقي اليات واجتماعات عشان نوصل لاتفاق وبعد السنه الثانيه بيقولون اكتشفنا ان الدراسات السابقه كانت خطأ ونبغا افضل شي للمواطن وبعدها يكتشففون ان المواقع في مجرى اوديه بعدها بكم سنه يكون وزير الاسكان يا اما مات والا تقاعد ويجي غيره باكاذيب جديده واوهام للماطنين وهلم جرى .
ولا تقولون هذا الكلام من راسي هذا اللي عرفته من خلال مشروع الاسكان اللي صار له اكثر من سنتين ولا شفنا حتى غرفة وحده علما ان المليارات سلمت لهم من قبل .

و
واحد نفر تفكير كويس عدد التعليقات : 129 منذ 11 سنة

ياخي ليش تتفلسفون يا اعضاء مجلس الشابورة وانتم ليس لكم اي صلاحيات ياليت ترتاحون وتكملون نومكم وبلاش تفرقه بين المواطنين

م
مـــــــــــزوح وتــــــــــــروح عدد التعليقات : 81 منذ 11 سنة

ياحبكم لتعطيل الامور باي حجه

وبعدين لازم يكون المواطن فينا اما مصاب او عنده مرض ولا شهيد ولا مر بمصيبه عشان تميزونه

وربي انكم ماتدرون وين الله حاطكم

وبالنيابه عن جميع الفئات اقلكم لاتتحججون بمثل هالامور

ابدأوا بتوزيع هالاراضي بالقرعه وكل واحد فينا راضي بنصيبه وخلكم من هالشعارات الكاذبه

اترك تعليقاً